-حريات وحقوقمحليات

وثيقة : إهمال متعمد واستهتار بقضايا المواطنين.. فضيحة للقنصل اليمني في الهند!

(شبكة الطيف ) دلهي :
قال مصدر مطلع في الهند أن ثلاثة مواطنين يمنيين من جنوب اليمن محتجزين في ولاية غجرات الهندية منذ نحو ستة أشهر دون اهتمام القنصلية اليمنية في الهند لأمرهم رغم علمهم باحتجازهم هناك.

وقال المصدر لـ”أورينت جورنال” أن القنصل اليمني فؤاد محمد مهيوب الذي تنحدر أصوله من محافظة تعز اليمنية اكتفى بتكليف السكرتارية في القنصلية بالتواصل مع المسؤولين الهنود من الدرجات البسيطة في الدولة وعبر الهاتف فقط.

ولم يكلف القنصل نفسه السفر إلى غجرات والتي تبعد عن مومباي تقريبا حوالي ساعة بالطيران للاطمئنان على صحتهم ومتابعة قضيتهم لدى السلطات الهندية بل أن القنصلية لا تعرف حتى أسمائهم أو إلى أي محافظة يمنية هم ينتمون.

وفي برقية بعثها القنصل مهيوب إلى وزير الخارجية اليمني بتاريخ 4 أكتوبر 2017م والتي حصل موقع “أورينت جورنال ” الإخباري على نسخة منها جاء فيها أن المواطنين اليمنيين الثلاثة بصحة جيدة رغم أن القنصل لم يزورهم او يتصل بهم أو يحاول حتى متابعة قضيتهم، كما جاء ايضا في البرقية أنهم غير محتجزين في تعبير هزلي يعبر أن فساد القنصل اليمني واهماله لأمور المواطنين في دولة الهند.

والثلاثة المواطنين المحتجزين بحسب المصدر هم بحارة ضلوا طريقهم في البحر، وناشد المصدر رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية التدخل لوقف استهتار القنصل مهيوب ومتابعة قضية المواطنين اليمنيين المحتجزين لدى السلطات الهندية، وسرعة الافراج عنهم ومحاسبة المسئولين بالقنصلية او السفارة على التقصير وعدم تحمل المسئولية.

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

مقالات ذات صلة

إغلاق