محليات

صنعاء على صفيح ساخن اغتيالات واعتقالات وقمع للحريات ومناشدات للمنظمات الدولية التدخل

(شبكة الطيف ) عدن :
تعيش العاصمة اليمنية صنعاء على صفيح ساخن، حيث تمارس مليشيا الحوثي تصفيات واعتقالات لأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد يومين من مقتله .

وأفاد سكان محليون في صنعاء ان مليشيا الحوثي ومنذٌ يوم الاثنين تنفذ حملات اعتقال واسعة طالت المئات من أنصار الرئيس السابق صالح، حيث تحدثت مصادر عن تصفية وإعدام البعض وإخفاء آخرين .

وقال صحفيون في صنعاء لـ ” يافع نيوز ” ان حملة مداهمة نفذتها المليشيا واستهدفت منازل صحفيين وإعلاميين بالإضافة الى استمرار احتجاز موظفي اليمن اليوم، حيث تحدثت مصادر عن نقلهم الى السجن المركزي بصنعاء .

وذكر ناشطون في صنعاء ان مليشيا الحوثي منذُ مساء امس تنفذ حملت مداهمات في الحي السياسي بصنعاء للبحث عن شخصيات كبيرة مواليه للرئيس السابق صالح .

وكانت صباح اليوم خرجت مسيرات نسائية حاشدة في صنعاء، للمطالبة بتسليم جثمان الرئيس السابق ورفضاً لما تمارسه مليشيا الحوثي من قمع واغتيالات، حيث أطلقت مليشيا الحوثي الرصاص الحي على المتظاهرات، وهي الخطوة التي لاقت إدانة واستنكار واسع في عموم اليمن .

وعلى صعيد متصل ناشد ناشطون وإعلاميون بصنعاء المنظمات الإنسانية والحقوقية التدخل الفوري لوضع حد لتصرفات مليشيا الحوثي وانتهاكاتها المستمرة التي لم تحدث في اليمن من قبل .

وطالبوا وسائل الإعلام العربية والدولية القيام بواجبها تجاه ما يجري في صنعاء وكشف جرائم هذه المليشيات للعالم .

يافع نيوز

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

مقالات ذات صلة

إغلاق