محليات

واشنطن بوست : هناك سؤال حقيقي حول جدية ومصداقية حكومه هادي!!!

(شبكة الطيف ) عدن :

– محللون غربيون يؤكدون بان القتال الذي اندلع في مدينة عدن جنوب اليمن على مدى الاسبوع الماضي كشف عن مدى اندلاع هذه الحروب بسبب مظالم تاريخية أخرى يمكن ان تشكل عقبات خطيرة امام التفاوض على انهاء النزاع.

– المملكة العربية السعودية هي الداعم الرئيسي للقوات الموالية لهادي ، والإمارات العربية المتحدة هي الداعم الرئيسي للانفصاليين، وتدريبهم والعمل عن كثب معهم في قتال الحوثيين والمتطرفين الإسلاميين.

– يقول جيرالد فيرستين، السفير الأمريكي السابق لدى اليمن: “لقد تم تحقيق القليل جدا من الاستقرار في الوضع وإعادة العمل في الأمور”.لكن “لقد أصبح الناس هناك يشعرون بالإحباط بشكل متزايد “.

– كان السبب وراء الاشتباكات التى وقعت الاسبوع الماضى هو انتهاء المهلة التى حددها الانفصاليون لهادى لاقالة حكومته. واتهموا الحكومة، التي يديرها رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، بالفساد وسوء الإدارة يوما بعد يوم. بعد سيطرة الانفصاليين على الكثير من عدن، كان مسؤولو هادي محاصرين داخل القصر الرئاسي، وبعضهم فروا من المدينة.

– يضيف فيرستاين ” وسط هذه الانقسامات في التحالف، هناك “أسئلة حقيقية حول جدوى أو مصداقية حكومة هادي وما ماذا ستفعل بالضبط للجلوس على الجانب الآخر من الطاولة”.

# ترجمة ومتابعة إياد الشعيبي

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

مقالات ذات صلة

إغلاق