-محليات

الانتقالى يلتقى بالبعثة الهولندية بالأمم المتحدة ضمن لقاءات الدول الاعضاء فى مجلس الامن

(شبكة الطيف ) واشنطن : سها البغدادى

التقى السيد عبدالسلام مسعد قاسم رئيس مكتب الادارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في امريكا وكندا صباح هذا اليوم الموافق 22 مايو 2018م، بالبعثة الدائمة للمملكة الهولندية لدى الأمم المتحدة العضو غير الدائم في مجلس الأمن ضمن لقاءات يجريها وفد من مكتب الشؤون الخارجية للمجلس مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي الدائمين وغير الدائمين.

حيث تم اللقاء في مبنى البعثة الهولندية وقد قدم وفد الشؤون الخارجية للمجلس شرحا تفصيليا لتطورات الاوضاع في الجنوب وجوانب الصعوبات والمشاكل الانسانية والمعيشية التي يعانيها شعب الجنوب جراء الممارسة غير المسؤولة لحكومة الشرعية وعدم ايفائها بالحقوق الضرورية لأبناء الجنوب في مجالات الخدمات والمرتبات وتحسين البنى التحتية.

كما قدم الوفد تفصيلا كاملا حول تطورات الأوضاع على الصعيد السياسي حيث تم التطرق إلى الجهود الطيبة التي يبذلها المبعوث الاممي الجديد وفقا لرؤية وخارطة طريق جديدة. هذا وقد تمت مناقشة عدد من الملفات والقضايا مع البعثة الهولندية في مجلس الامن والامم المتحدة سواء على الصعيد السياسي او التنموي والانساني. وقد تم الاتفاق على الاستمرار في التواصل واللقاءات مستقبلا.

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

مقالات ذات صلة

إغلاق