منبر الطيف

مقتل عفاش قد يفتح تباب استنزاف جديدة لإبعاد التحالف العربي عن الحل

بقلم : علي شايف الحريري :
قراءة المشهد في صنعاء بعد مقتل عفاش . تؤكد أنها ستكون بيد الحوثيين دون منازع بعدما فرض الحوثيين أمر واقع لاسباب تتلخص في الآتي .
الحوثيين . هم مقاتلين بالفطرة وفئة غير متعلمه ولديهم معتقد ديني يستميتون في الدفاع عنه ولائهم المطلق لسيدهم عقولهم مغلفه واختراقها بفكر آخر او شرائها ليس أمر سهلا .
عكس المؤتمرين وأنصار عفاش . الذين تربوا على الفساد والنهب ليس لديهم قضية وما كان يربطهم بعفاش ولاء رتب ومناصب وامتيازات وقد مات عفاش وهذا النوع من البشر يتقبل الأمر الواقع سريعا .
ما تسمعون عنه حاليا ليس إلا تهديد ووعيد بالانتقام ومن يطلقه ..هم لوبي مؤتمري عينهم على أموال السعودية يريدون اغتنام مقتل عفاش للحصول على قروش وليس دخول صنعاء.
وأخشى أن يقع التحالف العربي في شرك كذبهم كما وقع مع السابقون لاستنزافه ماليا ليدخلوه سيناريوا ممل #تباب جديده لإبعاد #التحالف_ العربي_ من الحل الشافي الذي سيفضي إلى خنق الحوثيين في صنعاء . ويتمثل في تمكين ابناء الجنوب من حقهم وبناء جيش حديث قوي والتفاصيل تأتي تباعا ليس مناسب سردها هنا .
عفاش بنسبة لنا عدو قاتل سررنا ونحن نشاهد جثمانه بين ايدي مجموعة صبيه حوثه. وفرحنا بمقتل الطاغية ليس شماته. بل من سنن البشر.
ولاكن نعترف أن عفاش كان قائد وداهية يجيد المكر السياسية وفن الخداع ولن يسد مكانه أحد في صنعاء بعد اليوم .
ومقتل عفاش يصب في صالحنا فإذا كان قدر لعفاش ووصل مارب .. كان هو من سيقود الحرب ضد الحوثيين ولاكن بشروط وأهم هذه الشروط محاربة ابناء الجنوب. وعدم تمكينهم من قيام دولتهم. .
وسيفرض هذه الشروط على التحالف العربي .
التحالف العربي سيقبل هذا الشروط من عفاش ولن يقبلها من الحوثيين . فعدن خط احمر على الحوثيين فهم حركة إيرانية يأتمرون بأمرها ليس لها قبول إقليمي.
الحمد الله المكر السؤ لا يحيط إلا بأهله انتقم الله منه وكان عبره لمن بعده وكما تبعثر دماغ الطفل منتضر فارس وأبيه وشهداء آخرين في مجزرة سناح والشهداء تبعثر دماغ القاتل عفاش

التعليق :

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي شبكة الطيف الاخبارية

مقالات ذات صلة

إغلاق